عالماشي

Tuesday, October 10, 2006

حشو الرأس بالكراس -2

أكرر السؤال و يمعن أعضاء اللجنة النظر في، و أتصبب عرقاً وقد أصخت بسمعي إلى كل حرف يفخمه و يرققه كأنه يجود مصحفاً أو ينشد بيتاً :

ما الذي همسه هتلر حين احتل النمسا و في أذن من؟

ينشده عقلي و ينظر إلي قائد الفريق مؤملاً و راجياً أن أكون تعثرت في مطالعتي ، أو علّني سمعت يوماً عن أبي عن جدي (لأننا في الحقيقة ألمان بس متنكرين) عن الشخص القابع بجانب هتلر ما قال أفندينا! ولا أدري لم أكرر السؤال همساً وكأن البطء سيلهمني ما جهلت! حتى إذا لم يبق سوى ثوان همس أحدهم: كان نائماً ولم يعلم أكيد خدعة. فأصرخ معلنا الإجابة : إنه رئيس أركانه و قد همس : " أقول، هاي فرنسا ،صح؟"

فيضحك الفريق المنافس و يعلن أفراد هيئة التحكيم أن مثل هذا الاستخفاف لن يقبل و سيغرم الفريق إن أصر العضو (اللي هو أنا) على هذا السلوك الشائن.

ثم تعلن الإجابة همساً كما قالها أفندينا قبل سنين و ينتفض قائدنا ذو البطن العظيم غضباً و يتهدج صوته و يلطم جبينه :" رئووووووووووود.. عط غيرك فرصة حرام عليك" و شهد الله أني لو أعطيته الدهر فرصةً ما حام حول الإجابة, ثم يلمح بي شيء من ندم فلا يزال بي كالأب حانيا على طفله إن أراد أن يفهمه ما يضره و ما ينفعه فيهمس مقطعاً كلماته :" عادي.., لا تخاف.. بس. قولي الإجابة.. وأنا بعلنها.. أوكي .. أوكي؟" ولفرط رعبي أصمت والسكوت علامة الرضا..

السؤال لفريق "أولولو الحئيئة" – لا يسألنّي أحدكم لم أطلق هؤلاء على أنفسهم هذا اللقب

يتبع

3 Comments:

  • في انتظار التكملة
    وإن شاء الله نعرف شنو قال هتلر :)

    By Blogger mashi_97, at 2:35 PM  

  • إذا كان همس، ما حد سمعه!ـ

    نتابع مسلسل رائد و المثقفين عل أحر من الجمر :)

    By Blogger Arabian Princess, at 11:00 AM  

  • اجمل ذكرياتي كانت مع المسابقات الثقافية :)
    انا اللي ابي اعرفه
    اشصار بعدين
    بانتظار التكملة على احر من الجمر
    التعبير المستخدم في المدونة بليغ و خفيف دم في الوقت عينه
    اشكرك

    By Anonymous Anonymous, at 12:23 PM  

Post a Comment

<< Home


>