عالماشي

Friday, May 19, 2006

حبـــــيـــبــي الــــكـافـــر

نعم أنت كافر, لا تقلق فإعطائك هذا اللقب لا يعني السخرية منك فأنت تكفر بما أنزل على محمد- عليه الصلاة والسلام – وإلا كنت مسلماً فأين الخطأ بإعطائك هذا اللقب؟ ثم , أنا كافر حسب معتقداتك إذ لا أؤمن بفهمك لخالقي وخالقك. وكما قال الحكيم الهندي , سائق بيت جدي :" أقر –يعني إذاً- سنو مسكل؟"

آه, فهمت أنت قلق إزاء ما يترتب على نعتك بالكافر؟ لا ضير سأوضح الموضوع بشيء من اليسر, لنأخذ أقل حقوقي كقولي :"السلام عليكم و رحمة الله و بركاته" لبني ملتي و قولي أهلا لك.. ما ضرك هذا ؟ هل جرح مشاعرك؟ طيب اسلم , و (والله) أقبلك بين عينيك و أسلم عليك و أدلعك كما تشاء! أما عن الجزية فلا داعي للقلق فما تدفع من ضريبة لحكومتك يفوق كثيراً ما كنت ستدفع من نزر بسيط تدفعه على أية حال بصورة شكلية أخرى كرسوم إقامة وما شابه.

أنت تتشدق علي بأنك سمحت للمساجد أن تبنى في أرضك. طيب جميل.. شكراً جزيلاً (فديت خشمك, وما قصرت) أنت تحتكم في هذا إلى شرعتك التي تقضي بأن جميع الأديان لها الحق في ممارسة بنيان معابدها, أما أنا فلدي نص في ديني يمنعني من ذلك! آسف لكن هذا هو الواقع. و العدالة تكمن في أنك حكمت دينك و حكمت ديني, فلو قضى شرعك بأن لا مساجد لما طالبت بها في بيتك, هذه قلة أدب "و يا غريب كن أديب" أحسبك تقول كتابي يثير العداء؟ اتفق معك أن أنت أقررت بأنك قليل العقل. لأن العقائد تناقش بين دفتيه نقاشاً علمياً يحتكم فيه إلى العقل فالعداء إنما استثاره في نفسك ضعف حجتك وهشاشة فهمك.

ارعني سمعك يا هذا واصغ إلي, لن استبيح دمك ولن أهتك عرضك, لن أقتل أولادك أو أسلب أرضك و أخرب دارك..كلا لن أفعل شيئاً من ذاك لكن, إياك إياك أن تسألني أن ألتقي وإياك في نقطة يضيع معها إيماني وثوابت ديني إلى درجة الرمادية فلا أعلم ما أنا أو ما أنت بإسم التسامح و تقريب الملامح.

أنا هنا في معسكر لا إله إلا الله محمد رسول الله ( عليه الصلاة و السلام) فإن أردت أن تنصب خيامك في هذا الحمى فأهلاً وسهلاً بك أخاً و إلا لا تطلب مني أن أشد الرحال و أترك الرياض إلى صحراء تبجلها سماحتك و قداستك لا لخضرتها ولا لعذب ماءها لا لشيء سوى أنها أجمل ما عثرت عليه في تعثرك الإيماني. ألا بلغ عني أن لا ثلاثة, ولا ولد أو زوجة ولا أبناء أحباء بل هو الله الأحد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.

وسلامُ على من اتبع الهدى

0 Comments:

Post a Comment

<< Home


>